صباح ؟لخير ياعُمان



صباح الخير ياعُمان » الأخبار » اخبار منوعة


الشاي الأخضر يقلل خطر الكوليسترول

 

 

صباح الخير ياعمان :_ العمانية : افادت دراسة صينية متخصصه ان الشاي الأخضر يخفض فيما يبدو مستويات الكولسترول .. .


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أفادت دراسة صينية متخصصة أن الشاي الأخضر يخفض فيما يبدو مستويات الكولسترول الضار ويترك مستويات الكوليسترول المفيد دون تغيير .

وقالت الدراسة إن تشجيع الناس على تناول الشاي الأخضرقد يكون له مردود صحي مفيد.

وأوضح شين شين جيغ من كلية "بكينغ يونيون" للطب في العاصمة الصينية بكين إن نتائج هذه الدارسة تفسر سبب الربط بين الشاي الأخضر وتدني مخاطر الإصابة بأمراض القلب حيث وجدت إنه رغم انخفاض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول الضار الا أنه لم يحدث تغيير في مستويات البروتين الدهني مرتفع الكثافة وهو ما يعرف باسم

الكوليسترول المفيد.

ودرس فريق الباحثين نتائج 14 محاولة احتسى خلالها

المشاركون الشاي الأخضر أو مشتقاته لفترة تراوحت بين ثلاثة

أسابيع وثلاثة أشهر.

وشددت الدراسة في الوقت ذاته على ضرورة عدم استبدال الشاي

الأخضر بعقاقير ثبت أنها تخفض الكوليتسرول بالنسبة لمرضى

يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول.





القائمة البريدية
تسجيل الدخول
الحكمة العشوائية